اول قاعة فنية جزائرية تدخل عالم المزادات الدولية…

تشارك ديوانية الفن لمؤسسها الفنان التشكيلي الجزائري حمزة بونوة، في احد اهم المزادات الفنية على مستوى الساحة الفنية الدولية والذي تنظمه دار الباهي للمزادات الفنية، المتواجدة بمدينة الدوحة وذلك بتاريخ الرابع من ديسمبر 2021 تحت شعار “ثمانون عاما من الفن من العالم العربي”.

 

عن المشاركة:

 

و ستكون المشاركة من خلال أربعة فنانين متعاقدين مع ديوانية الفن، ممثلين بستة لوحات فنية، وهم:

 

-علي بوخالفة:

 

ولد علي بوخالفة في حسين داي الجزائر العاصمة عام 1948  ، ودرس النحت والرسم في المدرسة الوطنية للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة ، في صف محمد إسياخم ، ثم في مدرسة الفنون الجميلة في فرنسا ، كما عمل لمدة ثلاث سنوات في ورشة النحات الفرنسي الشهير جان دوبوفيه ما بين 1973 الى 1976 و انجز معه العديد من المنحوتات .

 

-الفنان السوداني راشد دياب:

 

من مواليد مدينة ود مدني بوسط السودان (1957)، درس في كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بالخرطوم، وتابع دراساته في جامعة كمبلوتنسي بمدريد، ويحمل دكتوراه في فلسفة الفنون التشكيلية السودانية.

 

-الفنان الفرنسي فينسينت أبادي حافظ:

 

ولد عام 1977  يعيش ويعمل في تولوز (فرنسا).  تحت الاسم المستعار Zepha ، شارك في حركة الكتابة على الجدران اعتبارًا من عام 1989. تدرب على فنون الجرافيك و يعتبر من اهم فنانين العالم في استعمل الخط العربي في الفن المعاصر.

 

-الفنان المصري محمد ابراهيم المصري:

 

فنان تشكيلي ومصور ، ولد عام 1978 في الجيزة ، مصر.  حصل على دبلوم الرسم والتصوير 2006 ، بكالوريوس الآداب في التربية الفنية 2003 من جامعة حلوان، يعمل ويعيش في القاهرة.

 

و يضيف الفنان حمزة بونوة ، نحن في ديوانية الفن سعداء بهذا العمل ، حيث نقدم أربعة فنانين في مزاد الباهي للفن الحديث والمعاصر في دولة قطر ، وهذا يندرج ضمن استراتيجية وفلسفة الديوانية في التسويق ورفع قيمة فنانينا في الساحة الدولية.

 

الجدير بالذكر أن الديوانية الفن ومنذ افتتاحها  منتصف سنة 2020 خلقت نشاط فني مهم، ذلك من خلال مجموعة من المعارض الفنية في الواقع او على منصات العرض العالمية، نذكر منها المعرض الجماعي العربي “مسارات”

 

– المشاركة في معرض الفنون “تقاطع 21” شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

و المعرض الدولي للفنون بالقاهرة مصر

 

و المعرض الفردي للفنان علي بوخالفة بعنوان “جسور” ، الجزائر”.

 

و في مارس 2021 أمضت “ديوانية الفن” عقد شراكة مع أهم موقع لتسويق الأعمال الفنية في العالم “أرتسي” Artsy في نيويورك، من اجل عرض اعمال الفنانين المشاركين افتراضيا لدعم الفنانين خلال الازمة الصحية و كان ذلك  من خلال المعرض الافتراضي الاول تحت عنوان البصمة ومعرض الافتراضي الثاني “اصدقاء”  يجمع ثلاثة دول مغاربية، الجزائر تونس و ليبيا.

 

نبذة عن دار الباهي للمزادات:

 

تعتبر دار الباهي للمزادات، واحد من اهم المساحات الفنية التي تقدم للعالم أروع القطع الفنية، ذلك من خلال معرض والمزادات الشهرية، تمنح الفرص للمبدعين ولجامعي التحف في للالتقاء مع بأجود الاعمال الفنية العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: