ماسك تفل القهوة للبشرة الدهنية

لا شك أنك سمعت كثيراً عن فوائد القهوة لجميع أنواع البشرة، وخصوصاً البشرة الدهنية. لكن هل تعلمين أن تفل القهوة مفيد أيضاً للبشرة الدهنية نظراً الى احتوائه على مضادات أكسدة وحمض الكلوروجينيك الذي يساعد في معالجة حب الشباب الناتج من تراكم الزيوت والدهون وخلايا الجلد الميت على سطح البشرة؟ وفي ما يلي نرصد لك طريقة تحضير ماسك تفل القهوة للبشرة الدهنية بطريقتين سهلتين، إضافة الى أبرز فوائده لهذا النوع من البشرة.

فوائد تفل القهوة للبشرة الدهنية

– يعمل تفل القهوة على امتصاص الزيوت والدهون الزائدة من البشرة، ويكافح اللمعان المزعج الناتج من زيادة إفراز الزيوت والدهون في البشرة.
– يساعد في تنظيف البشرة في الأعماق، مما يساهم في فتح المسامات.
– ونظراً الى خصائصه المضادة للالتهابات، يخفف تفل القهوة من البثور ويكافح التهابها، ويهدئ احمرار البشرة والحكة.
– يعمل على شد البشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويكافح علامات التقدم في السن على البشرة.
– يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجلد، مما يزيد من نضارة البشرة وإشراقتها.

ماسك تفل القهوة وعصير الليمون للبشرة الدهنية

امزجي ملعقة كبيرة من تفل القهوة، وبضع قطرات من عصير الليمون الحامض الطازج، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك، ودلكيها به بحركات دائرية تقومين بها بأطراف أصابعك، وذلك لمدة دقائق عدة. اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق، بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ، مع الحرص على استخدام كريم ترطيب البشرة بعد الانتهاء من تنظيف الماسك. بإمكان استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً فقط.

ماسك تفل القهوة والزبادي للبشرة الدهنية


ماسك تفل القهوة للوجه
ضعي في وعاء، ملعقة كبيرة من تفل القهوة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك، مع الحرص على الابتعاد عن منطقة العينين. اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ. بإمكان استخدام هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع.

المصدر
سيدتي
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: