هذا ما التمسته النيابة في حق الوزير الأسبق يوسف يوسفي:

التمس وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص في مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد في الجزائر العاصمة، اليوم الثلاثاء عقوبة خمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بمليون دينار والحرمان من الحق في الترشح في الانتخابات لمدة خمس سنوات في حق وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي.

ويتابع يوسف يوسفي بتهم ذات صلة بالفساد لاسيما سوء استغلال الوظيفية وتبديد أموال عمومية في قضية تركيب الجرارات الفلاحية والتي توبع فيها ايضا رجال الأعمال الإخوة خربوش .

وقد تم التماس نفس العقوبة في حق الرئيس المدير العام السابق للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط جمال بسعة والرئيس المدير العام السابق للقرض الشعبي الجزائري بوذياب اعمر، فيما تم التماس نفس الغرامة وعقوبة 8 سنوات سجنا نافذا في حق مدير الصناعة السابق بالوزارة مصطفى عبد الكريم.

كما تم التماس في هذه القضية التي تأسس فيها الوزير الأول السابق أحمد أويحيى كشاهد عقوبة ثلاث سنوات حبسا مع غرامة مالية بمليون دينار في حق كل من رئيس لجنة القروض السابق بالصندوق الوطني للتوفير والاحتياط بلعيد رشيد والأمين العام السابق لوزارة الفلاحة كمال شادي وكذا إطارات مصالح ديوان الأراضي الفلاحية بالنعامة بوزيان أحمد وخلدون خالد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: